الوطن العربي بعيون مصوريه

آثار مصر الاسلامية بعدسة المصور هاني تودروس

 

هاني تودروس من مواليد مدينة القاهرة 1982 ؛ شغوف بالتصوير منذ الصغر؛ في عام 2011 بدأ موضوع التصوير يسيطر على عقلي فأشتريت اول كاميرا احترافية ماركة نيكون  D3100و بدأت تعلم قواعد التصوير لاول مرة و ذلك عن طريق القراءة  و مشاهدة الفيديوهات.

تخصصت في البداية في تصوير الماكرو رغم صعوبته و احببته للغاية لما تراه العين من جمال صنع الخالق و بعدما اشبعت روحي من هذا النوع من التصوير قررت البدء في التصوير المعماري و المدينة ..وكلما انبهرت بمكان قمت بتصويره و بالاخص الاثار الاسلامية لما فيها من جمال وفن معماري لا مثيل له.

قمت بزيارة شارع المعز لدين الله الفاطمى لاول مرة عام 2013 و اكتشفت انه يحتوي علي ثروة من الاثار الاسلامية؛ و يعتبر هذا الشارع من اقدم شوارع القاهرة و على العديد من المساجد الاثرية و اشهرها مسجد الناصر بن قلاوون و مسجد السلطان برقوق و مسجد الاقمر و مسجد الحاكم بأمر الله.

قمت ايضا بزيارة مسجد احمد بن طولون و هو يعتبر من اقدم مساجد مصر حيث اتم يناؤه عام 879 ميلادية و ايضا مسجد السلطان حسن و الرفاعي و هما من اجمل مساجد القاهرة.

افضل الاوقات للتصوير المعماري هو وقت الشروق او الغروب حتي لا تكون اضاءة الشمس مزعجة و كلما كان البعد البؤري للعدسة واسع كلما حصلت على كادر اوسع و به تفاصيل اكثر.

نصيحتي في مجال التصوير للمبتدئين هي القراءة و مشاهدة اعمال الاخرين حتي تقوم بتنمية فكرك و مخيلتك؛ و لا تنتظر ان يعلمك احد بل اسع بنفسك للتعلم.

اترككم لمشاهدة بعض اعمالي متمنيا ان تنال اعجابكم.

[divider]من أعمال المصور هاني تودروس[/divider]

شارع المعز لدين الله الفاطمي

شارع المعز لدين الله الفاطمي

مسجد الحاكم بأمر الله

مسجد الحاكم بأمر الله

مسجد السلطان برقوق

مسجد السلطان برقوق

مسجد الحاكم بأمر الله 2

مسجد الحاكم بأمر الله 2

مسجد السلطان حسين

مسجد السلطان حسين

مسجد الرفاعى

مسجد الرفاعى

ضريح الناصر محمد بن قلاوون

ضريح الناصر محمد بن قلاوون

إلى الأعلى

Send this to a friend