شركات التصويرلاتزال تهدف الى زيادة عدد البكسل في اجهزة الآستشعارت. كانون اعلنت مؤخرآ انهم سوف ينتجون الـ 50MP f كامرة ذات الآطار الكامل، هذه الكامرة تركت العديد من الجدالات حول القيود الفنية التي سوف تكون في الكامرة  بسبب الحجم. احد الحلول هو تحويل جهاز الاستشعار الى الحجم الكبير من الحجم المتوسط لكن السعر سوف يكون باهظ بالنسبة للكثيرين.

 مع آطلاق لـ OM-D E-M5 ll، آوليمبوس ادخلت جهاز استشعار جديد الذي سوف يحول التكنولوجيا في الكاميرا والذي سوف يسمح لجهاز الاستشعار الـ 16 MP لآلتقاط 8 اطارات في تسلسل وربطهم معآ لخلق صورة اكبر. في حالة اوليمبوس الـ 8 صور الملتقطة التي تصل الى 40MP او 64MP في RAW+JPEG mode، و آوليمبوس تدعي ان الصورة الناتجة سوف تكون في دقة ال8 صور الملتقطة.

 هاذة يبدو رائعا في الورقة لكن هنالك شئ واحد للنظر فيه. الـ 40MP صورة سوف تلتقط في ثانية واحدة و الـ 64MP صورة سوف تلتقط في ثانيتين. مصورين البظائع فرحين، لكن لآي مصور اخر قد يكون هذا عائق. لان الكامرا تحتاج الى وقت طويل من الجلوس ساكنآ لفترة الالتقاط اذ آراد المصور ان يآخذ صورة قابلة للاستخدام.

 لاتخافو لآن مدير آعمال  آوليمبوس Setsuya Kataoka قال في اخر مقابلاته  انهم يعملون على تكنولوجيا جديدة التي سوف تخفف من قلق المصورين. Setsuya قال انهم يريدون تسريع عملية انتاج الاستشعار المتحول حيث هذا سوف يساعد المصور ان يبقى متنقل ويمكنه ان يخلق الصور المدمجة. تفكر شركة اوليمبوس في عمل سرعة الالتقاط 1/60 ثانية.

 هذه اخبار مشوقة جدآ. خصوصآ ان هذه التطورات التكنولجية سوف تخفف من الحدود المادية التي تفرضها حجم المستشعر، و يمكننا ان نطبع عدد كبير من البكسلس والحفاظ على دقة جيدة و نسبة تشويش قليلة. هذا هو شئ آولي جدا ولحد الآن ليس هنالك اي كلمة عن وقت تنفيذ وانجاز هذه التكنولوجيا.



التعليقات

أشترك الان في موقع عرب بكس مجاناً 

اكثر من 50 درس لتعلم اساسيات التصوير وتعديل الصور
امكانية المشاركة بجميع مسابقات الموقع
الحصول على اهم الاخبار اول بأول
ســــجل الان
أغلاق النافذة

Send this to friend