قد لا يعلم الكثيرين انه قادر على جعل خزن ملف الفوتوشوب 20 مرة اسرع من وقت الطبيعي من خلال تعديل بعض الاعدادات البسيطة.  غالباً ما يتعمال المصور مع طبقات متعددة في الفوتوشوب، مما سوف يؤدي الى تأخير عملية الخزن. ولكن هناك حل بسيط. ان كنت لا تريد الانتضار كثيراً ولديك مساحة خزن كبيرة في حاسوبك الشخصي فيمكنك تعديل الاعدادات لجعل خزن الملف اسرع بكثير من المعتاد.

يعود سبب بطىء الخزن الى الفوتوشوب نفسه، حين قيامك بخزن الملف فالفوتوشوب يقوم بعملية ضغط للصور داخل الملف لتوفير مساحة الخزن على حاسوبك الشخصي مما يؤدي بكل تأكيد الى تباطئ كبير في عملية الخزن. اذا كنت تملك مساحة كبيرة على الحاسبة فيمكنك تعطيل خاصية الضغط وهذا سوف يجعل عملية الخزن اسرع بكثير من المعتاد عليه. ان كنت تملك الفتوشوب سي اس 5 فهناك اضافة خاصة من الفوتوشوب والذي يقوم بتعطيل خاصية الضغط يدعى: DisallowFlateCompressedPSD.plugin

مع أحدث الإصدارات من برنامج فوتوشوب، لا تحتاج إلى تثبيت أي اضافة ويمكنك إيقاف عملية الضغط من خلال نقرة واحدة على مربع في خياراتك. اذهب الى EDIT ->Preferences->File Handling وقم بعمل علامة صح على الحقل التالي: Disable Compression of PSD and PSB Files كما هو موضح في الصورة.

الشرح

اجعل خزن ملف الفوتوشوب 20 مرة اسرع

بعد تجربة عملية الخزن على ملف حجمه 10 جيجا بايت من خلال حاسبة عالية الجودة ومع خاصية الضغط استغرقت 435 ثانية ومن دون خاصية الضغط استغرقت 21 ثانية. اي ما يقارب 20 مرة اسرع.



التعليقات

أشترك الان في موقع عرب بكس مجاناً 

اكثر من 50 درس لتعلم اساسيات التصوير وتعديل الصور
امكانية المشاركة بجميع مسابقات الموقع
الحصول على اهم الاخبار اول بأول
ســــجل الان
أغلاق النافذة

Send this to friend