أخبار عامة

استعادة صور فقدت في اعماق البحار لمدة ثلاث سنوات

استعادة صور فقدت في اعماق البحار لمدة ثلاث سنوات

هل تتوقع أن تستعيد كاميرتك ومابداخلها من صور بعد فقدانها في البحر لمدة ثلاث سنوات وبعد رحلة بحرية قطعت بها كاميرتك 600 ميل؟ بالتأكيد لا، ولكن هذا بالضبط ماحدث مع أديل ديفونشاير بعد أن استعادت كاميرتها التي فقدتها في البحر لمدة ثلاث سنوات، ولحسن الحظ فإنّ الكاميرا وُجدت وهي بحالة جيدة على الرغم من أنّها قد جُرفت بعيدًا عن المكان الذي فقدت به لمسافة 600 ميل.

فقدت أديل ديفونشاير، وهي خبيرة في شؤون البيئة من مقاطعة سوفولك بانجلترا، كاميرتها من نوع فوجي فيلم، والتي كانت محفوظة ضمن غلاف مخصص للماء، في 2013 بعد أن نزع عنها حامل الكاميرا، وذلك عندما كانت تقوم برحلة غوص في برويكشير على الحدود الاسكتلندية. وفي الحقيقة كان من البديهي أن تفقد أديل أملها من إيجاد كاميرتها، وهذا بالفعل ما حدث، إلى أن وجد صديق لها مجموعة على الفيس بوك، والتي حملت اسم “أحجية مفقودة في البحر”، بعد ساعات من إنشائها من قبل المستشار الإداري السويدي لارس موسبرغ، والذي وجد الكاميرا الخاصة بأديل على الساحل الصخري لجزيرة كولهولمن قبالة الساحل الغربي للسويد قبل أن تجرفها الأمواج مجددًا.

لارس وجد الكاميرا وهي في حالة جيدة، فكانت البطارية ماتزال مشحونة وليس هذا فقط بل أنّ الكاميرا التي وجدها لارس كانت لاتزال تحتفظ بالمئات من الصور على الرغم من أنّ الغلاف الذي كان يحفظها كانت تظهر عليه آثارُخدشٍ، ولغرض إيجاد مالك الكاميرا والصور قام لارس بإنشاء مجموعة على الفيس بوك  ونشرعليها بعضًا من الصور التي وجدها، لارس قام بعد ذلك بإرسال الكاميرا إلى أديل بريديًا وذلك بعد أن قام بتوجيه عدّة أسئلة لها للتأكد بأنّ الكاميرا تعود لأديل فعلًا.

عندما تحدّث لارس إلى لورا إلفين من وكالة أنباء  “SWNS” اخبرها بأنّ الكاميرا كانت تحتوي على 400-500 صورة ومن أماكن مختلفة، كما اخبرها بأنّه قد ذُهل تمامًا عندما وجد الكاميرا الخاصة بأديل، خاصّة وأنّه قد لاحظ بأنّ آخر صورة موجودة على الكاميرا كانت قد التقطت في تموز 2013 خلال رحلة غوص!  أمّا أديل فقد علّقت على تلك الحادثة بقولها: “بعد فقداني لكاميرتي لم اشتر واحدةً أخرى، لذلك فأنا أتطلّع حقًا لاستعادتها. لقد كانت رحلةً طويلة”. ونحن بدورنا ننصح قرائنا أن ينتبهوا جيدًا لكاميراتهم وخاصّة في رحلاتهم فليست كلّ كاميرا تستطيع إيجاد طريقها إلى لارس!

SWNS_SEA_CAMERA_01

SWNS_SEA_CAMERA_04

SWNS_SEA_CAMERA_05

مصدر الصور: swns.com



التعليقات

إلى الأعلى

Send this to a friend