عندما يسمع البعض  كلمة “فاين ارت” يتخيل  بأننا نتواجد في قسم من التصوير يتم فيه قص ولصق بعض الاجزاء لعمل صور جديدة غالباً ما تكون تقليدا لفكرة اخرى او مستوحاة منها. وقد يستهان احيانا بهذا المجال ولا يقدر مدى الابداع الموجود فيه كمحور من محاور التصوير. التقينا بالمصور المكسيكي فيليكس الخاندرو رودريغز ليرينا كيف يتم تحويل صور ملتقطة بالكاميرا مع التفكير الى ابداع حقيقي.

من دواعي سروري صنع هكذا صور .. فهي مثل المخدارت بالنسبة لي (التي لا اتعاطها) .. ولكني اشعر دائماً بأنني مدمن عليها.   التصوير الفوتوغرافي بالنسبة لي  لايعني محاولة تكرار ما هو موجود في الخارج، بل لعكس ما موجود في داخلي … وبلا شك فهو ليس قاربا أو صبيا أو الغراب والحمامة، ولا الضباب أو الضوء. كما أنه ليسخليط من نماذج مصغرة مع نماذج حقيقية، أو الكاميرا أو العدسة أو معدات الاستوديو … بل هو خلق قصة، شي يروي قصة كاملة، ولا يهم ان كانت صورة واحدة او اكثر المهم القصة تكون كاملة.  فجميع التقنيات، والمعرفة التي نمكلها، احاول ان اوظفها في خدمة هذه النوعية من الصور التي سيتم تجميدها في ذاكرتنا إلى الأبد.

المعدات

لقد استعملت الــ Canon EOS 5D Mark III مع العدسة 24-105mm Lens لتصوير القارب والشخص. كما استعملت ايضاَ 3 معدلاث اضاءة ضخمة.

 

الاعدادت وطريقة التصوير

لقد تم التقاط هذه الصورة بفتحة 8 وايزو 100. ولكن عندما تكون قريبا حتى فتحة 8 تكون غير كافية لاعطائك دقة كافية، لذلك استعملت تكديس التركيز. و تكديس التركيز هي تقنية تتطلب التقاط عدة صور يتم التركيز فيها على جميع اجزاء الجسم المراد تصويره. في الاخير سيكون عندك عدد معين من الصور يتم دمجها في برامج خاصة مثل الفوتوشوب. لهذه الصورة التقطت 15 صورة من نقاط تركيز مختلفة.

الابداع الحقيقي في تصوير الفاين ارت

اما بالنسبة للاضاءة فقد تم تركيز اثنين على الخلفية للحصول على خلفية بيضاء. واخرى لاضاءة الطفل. وقد تم الاستعانة بحاجز لتخفيف من حدة الاضاءة على الطفل كما هو موضح في الصورة.

الابداع الحقيقي في تصوير الفاين ارت

الجزء الاخر في عملية التصوير هو صناعة الضباب، لذلك قمت بأستعمال الثلج الجاف.

 

الابداع الحقيقي في تصوير الفاين ارت

 

نفس الشي مع الطفل ..

الابداع الحقيقي في تصوير الفاين ارت

الجميل في الثلج الجاف انه ثقيل لذلك يكون دائماً في مستوى الارضية مما يعطي مظهرا جميلا جداَ

الابداع الحقيقي في تصوير الفاين ارت

واخيراً تم الحصول على الحمامة من ستوك ليكون العمل بهذا الشكل ..

الابداع الحقيقي في تصوير الفاين ارت

 

لمتابعة المزيد من اعمال فيلكس تابعوه على الصفحة الرسمية على الفيسبوك بوك او على موقع 500 بكس او اليوتوب

 



التعليقات

أشترك الان في موقع عرب بكس مجاناً 

اكثر من 50 درس لتعلم اساسيات التصوير وتعديل الصور
امكانية المشاركة بجميع مسابقات الموقع
الحصول على اهم الاخبار اول بأول
ســــجل الان
أغلاق النافذة

Send this to friend