مقالات

المصداقية في المسابقات

بقلم المصور الاستاذ حسن داود

11001765_774273399325250_5390133368587176787_nالمصداقيه تختلف بين منظمي المسابقات والحكام في كل مكان بالعالم. فيفترض التعامل بمنتهى الحرص و الامانة الشديدة مع أعمال المشاركين كمنظمين وحكام ولا مجال للمحاباة
والمجاملات الغير أمينة. .. وبعد تجربه قديمة لي من أكثر من سنه بإحدى الدول مع المجاملين واصحاب المصالح كانت تجربة جدا سيئة..

ولذلك نختار المحكمين بمنتهي الدقة والتخصصية ويتم تكويد الصور بالكامل ولا يتم إظهار قائمة اسماء المشاركين الا بعد الانتهاء تماما من تحكيم الأعمال وتظهر فقط للجنة تنسيق المسابقه وليس للحكام اوغيرهم ويتم طلب أصول الاعمال ومطابقتها مع الصور الفائزه ثم الكشف عليها بجوجل للتأكد من عدم سرقتها من أعمال اخري وقبل الحفل بوقت قليل يتم ابلاغ أصحاب الأعمال بالحضور وطباعة أعمالهم للمعرض المقام مع الحفل…

والنتائج مع كل هذه الحساسيه والانتقاء تكون بحمد الله بمنتهي الامانة والنزاهة والشفافية وكأننا قضاه مسؤلين عن مجهود المشاركين لأننا سنحاسب أمام الله سبحانه وتعالى علي اختياراتنا وعلي أي تقصير لمصلحة أحد علي أحد.

فالكل امامنا سواسية ولا فضل لمصور علي الآخر إلا بجوده ومستوى الاعمال ومطابقته للشروط المنصوص عليها…..تمنياتي للجميع بالتوفيق والفوز في كل المسابقات….

والله الموفق والمستعان لسبيل الصدق والعداله .

إلى الأعلى

Send this to a friend