منذ سنوات مضت، علمت أثناء عملي في جامعة تفينتي (هولندا) أنهم بحاجة إلى مصور منتجات لتعليم طلاب التصميم الصناعي اوليات تصوير المنتجات. كنت بالفعل مدرسة في جامعة الهندسة الميكانيكية وكنت أعرف كيف استخدم الكاميرا، وهكذا تقدمت من جديد كمدرسة لتصوير المنتجات. بالطبع كان ثقة مفرطة قليلا من جانبي. كانت تجربتي مقتصرة على تصوير ماكرو الحشرات وبمستوى أساسي. لذلك بدأت في ممارسة التصوير (والممارسة، والممارسة …) مع كل المواضيع. وعن طريق الصدفة اكتشفت أن

Wieteke de Kogel

فيكتة دي كوغل

الملاعق والشوك والسكاكين هي أيضا جميلة حقا، باضافة  قطعة من االمقوى الأبيض وهكذا كانت بداية سلسلة الشوك . مرة واحدة اخذت دورة تصوير على الانترنت، ولكن في الواقع أعتمدت على نفسي في تعلم التصوير.

الأسباب الرئيسية لاختياري تصوير الماكرو هي أولادي. تصوير الماكرو يوسع عالمك بشكل هائل  الذي ، فأنا لم اكن اغادر الحديقة لالتقاط صور جميلة للحشرات. وفي الواقع التصوير الفني للمنتجات كان يتصف بنفس  هذه الميزة. لدي استوديو صغير في المنزل حيث يمكنني أن اراقب أولادي وان استغل نفس الوقت لابدع في اعمالي. وكذلك احببت التصوير المعماري لكنه كان اصعب بالنسبة لي، لانه يحتم علي السفر.

وسواء كنت اصور الشوك و السكاكين أو موضوعا آخر، فان  الأشكال البيانية والضوء هي أهم العناصر في صوري. وأنا أحاول أن تكون لي “رؤية” مختلفة عن المعتاد، واحرص على ابداع شيء فريد من نوعه. وان  أن اصنع من الأشياء العادية في الطريقة فنا مميزا بحيث يبدو للمتلقي انه لم يشاهده ابدا (فهل رأيت يوما ملعقة ترغب في تناول الطعام والبازلاء، كما هو الحال في صورتي “أريدك”؟). وأنا أحاول أن  أنظر فيما حولي كمصورة لابحث عن أشكال وأفكار جديدة. وأكون حقا سعيدة عندما يتذكر الناس عملي. ربما يوما  حين اكون قد هرمت وعلىالشيب رأسي سيتعرف الناس على  أعمالي واسمي، وكأني وضعت عليها توقيعي بارزا ، اليس ذلك شيء عظيم؟

عندما تعتمد بشكل منتظم على إبداعك فان الأفكار تأتي بشكل أسهل.  لم أعد أبحث عن الأفكار، بل هي تنبثق في ذهني ثم وتصبح المسألة مجرد تحقيق هذه الفكرة. والوقت الذي استغرقه في التصوير  غالبا ما يكون أقصر من الوقت الذي يستغرقه انضاج الفكرة في رأسي. وعندما اعمل على صورة معينة  فأنا فقط بحاجة إلى إزالة بعض البقع الصغيرة، لجعل الصورة نظيفة حقا. لكن في بعض الأحيان استخدام الفوتوشوب أكثر، وأحيانا إلى الجمع بين الصور المختلفة للحصول على الإضاءة الأمثل، أو لمجرد تقديم شيء مستحيل. في هذه اللحظة أنا أعمل على سلسلة من الصور من المفترض أن تنشر في كتاب عن الشاي. وأنا آمل حقا أن الكتاب يصبح حقيقة واقعة!

وعندما تبدأ رحلتك في التصوير ، فنصيحتي أولا هي معرفة أي المحاور تستهويك أكثر والتركيز على ذلك. فأنت بامكانك ان تتفوق  في أي واحد منها. هناك فروقات كبيرة بين هذه المحاور. حاول ان تكثر من الممارسة باستمرار. واحرص على ايجاد السبل لتتميز عن غيرك من المصورين. وبمجرد العثور على شيء (كما فعلت مع السكاكين والشوك) لا تتوقف عن تطوير نفسك لتبقى في الصدارة. ربما مأ اقوله يبدو قليلا أو كثيرا، ولكنه يساعدك في البحث عن أفكار جديدة والحصول على أفضل.

للأسف اليوم ليس فيه سوى 24 ساعة، وفي رأيي ، انها ساعات قليلة جدا!

www.dekogelfotografie.nl

من روائع الفنانة فيكته دي كوغل
Strawberry eyes

Strawberry eyes

 

Dissonance

Dissonance

 

 

 

 

Helix

Helix

 

Impossible love

Impossible love

 

Wieteke de Kogel

Want you

 

Zipper

Zipper

 

 



التعليقات

أشترك الان في موقع عرب بكس مجاناً 

اكثر من 50 درس لتعلم اساسيات التصوير وتعديل الصور
امكانية المشاركة بجميع مسابقات الموقع
الحصول على اهم الاخبار اول بأول
ســــجل الان
أغلاق النافذة

Send this to friend