احمد بشير عبد الحبيب (احمد الجزولي ) من مواليد السودان مدينة الدويم نشأة وترعرت بهذه المدينة المطلة علي النيل وكانت بدايتي التصويرية في هذه المدينة من خلال المناظر الخلابة المطلة علي ساحل النيل الابيض , انا من مواليد العام 1981 لكنني لم الج مجال التصوير الا في عام 2009 اما ما قبلها فكانت مجرد محاولات للتوثيق

أحمد الجزولي

أحمد الجزولي

ليس الا . اول كميرا امتلكتها كانت ذات امكانيات محدودة جدا بعدسة مدمجة ماركة كوداك وهي ليست فلمية بل ديجتال الا اني كنت شغوفا جدا بمشاهدة الصور من باب المتعة البصرية ليس الا انتقلت للدراسة بالخرطوم وزاد اعجابي بالصور المنشورة علي صفحات الانترنت وبدأت في القراءة والبحث للخروج بنتائج مرضية من حيث التكوين والاضاءة للصورة وتمكنت من شراء كميرا ماركة نيكون d5200 ومن هنا بدات انشر اعمالي علي صفحات الفيس بوك للاستزادة والخبرة في هذا المجال و كانت اول بداية لدخولي الحقيقي في عالم التصوير الرقمي كانت في العام 2011.

كانت المشاركات في المجموعات خير معين بالنسبة لي ولقيت تشجيعا كبير جدا من بعض الزملاء ممن سبقوني في هذا المجال . اميل بصورة كبيرة جدا الى تصوير اللاندسكيب وهو عشقي في التصوير وذلك لاظهار بلدي بصورة مشرقة والتعريف بطبيعتها الخلابة كذلك لاشباع رغباتي التصويرية وايضا عرض الثقافات الموجودة في السودان للعالم اجمع وهو هدف كبير جدا بالنسبة لي من خلال تصوير البورتريه وحياة الشارع .

مواصفات الصورة الناجحة بالنسبة لي هي الصورة التي تحمل فكرة في داخلها مع تكامل جميع العناصر كذلك تحرير الصورة من خلال برامج المعالجة لاخراجها بصورة نهائية جميلة . لم اقم باي مشاركة في اي من المسابقات العالمية حتي الان وذلك بسبب عدم وصولي الى ما اطمح اليه ( حتى الان لم اقم بالتقاط ما اصبو اليه ) . كثير من الصور التي التقطها تكون من غير ترتيب مسبق لذلك تخرج واقعية وطبيعية وليست مصطنعة . نصيحتي لكل المصورين المبتدئين المحاولة المستمرة وهي سبب النجاح التصوير بالنسبة لي هو عبارة عن تجميد التاريخ في لحظة محددة.

من أعمال المصور أحمد الجزولي

أحمد الجزولي

أحمد الجزولي

أحمد الجزولي

أحمد الجزولي

أحمد الجزولي

أحمد الجزولي

أحمد الجزولي

أحمد الجزولي

أحمد الجزولي

أحمد الجزولي

6

أحمد الجزولي

أحمد الجزولي



التعليقات

أشترك الان في موقع عرب بكس مجاناً 

اكثر من 50 درس لتعلم اساسيات التصوير وتعديل الصور
امكانية المشاركة بجميع مسابقات الموقع
الحصول على اهم الاخبار اول بأول
ســــجل الان
أغلاق النافذة

Send this to friend