خالد جمال عبد الله عملي وتخصصي هو الهندسه الميكانيكيه بمجال البناء، عراقي واقيم في دولة الامارات العربيه المتحدة. اهوى التصوير وقد كانت بدايتي في هذا الفن الرائع منذ 4 سنوات حصلت على اول كاميرا وكانت من طراز كانون 550 D وكانت معها اول خطواتي في هذا المجال ومن ثم طورت كاميرتي ل5D MARK III, بداية كنت اعمل في جميع محاور التصوير وذلك ناتج عن السبب الذي دفعني للتصوير، فعلى الرغم من وجود عدد كبير من المصورين ذوي الاعمال المميزه من

خالد جمال عبد الله

خالد جمال عبد الله

المعاصرين والسابقين لكني لم اتاثر باحد منهم بعينه بل كانت اي صورة مميزة بالنسبة لي هي درس في فن التصوير اتعلم منها واقتبس او في بعض الاحيان اكررها لكن من وجهة نظري.
أؤمن بأن الصورة رسالة بلا كلمات ولكنها مقروؤة التفاصيل من حيث الموضوع والهدف اوالجمالية او التخليد للحظة مميزة. ولكني بعد فترة ليست بالقليلة وجدت نفسي في تصوير المناظر الطبيعية والمدن والتفاصيل المعمارية و ذلك لاعتمادها على جمالها الذاتي وتميزها بسعة احساسها والتحدي الذي تتضمنه في ايجاد زاوية اخرى لم يصلها احد غيري او توقيت اخر وفقت به رغم تكرار المنظر. وهنا تكمن مواصفات الصورة الناجحة.. مابين الفكرة المميزة والمعبرة وان كانت بسيطة والقصة القيمة ذات الرسالة التي تتفوق على ادوات الصورة وتكامل العناصر الفنية في اي عمل وبما اني من مصوري المناظر الطبيعية ..فالعناصر الفنية هي العامل الرئيسي في اي صورة بالنسبة لي من كادر الصورة وتفاصيلها وتمام تواجد عناصر الصورة مابين الارض والسماء وجمال الاضاءة، مع ذلك وجود القصة والفكرة لا تقل اهمية عن اي من عناصرالصورة.

وانطلاقا من هذا المبدء فالتحضير والتخطيط المسبق للصورة احد عناصر الصورة الناجحة.. فبلا دراية بهدف وموضوع الصورة مسبقا سيحتم على المصور معالجة الصورة لغرض تصحيح الاخطاء الحاصلة عن عدم التحضير وليس تحسين الصورة والارتقاء بمستوى جودتها وهذا هو سبب واساس وجود برامج المعالجة والتي تعتبر في هذا العصر من عمر التصوير الضوئي نصف العمل فعن طريقها يمكن تطوير مستوى الصورة او تغيير واقعها وتفاصيلها او ربما اضافة او الغاء بعض عناصرها خدمة لموضوع الصورة و هذا يعني اعادة تكوين للصورة تتدرج من جزئية الى تامة.

كمصور محب لفن التصوير ارى ان رسالتي هي ان انقل جمال النظر او اللحظة للمتلقي فالجمال نعمة يحق للجميع التمتع بها وان كان من خلال صورة واحساس الصورة بقصتها ايضا رسالة يجب ان تصل  الى الجميع. من واقع تعلقي بمحاور المناظر الطبيعية والمدن اتمنى ان اقوم برحلة تشمل كل ما اتمكن من زيارته من بقاع الارض باحثا عن الجمال فيها لاراه ومن ثم التقطة بعدستي.

خلال مسيرتي الفوتوغرافية شاركت بمعرضين تصويريين مع مجموعة مميزة من المصويرن المبدعين وقد تكللت بالنجاح ولله الحمد وشاركت بعدة مسابقات تصويرية عالميه ومحليه واسال الله التوفيق فيها.

نهاية احب ان اتقدم بنصيحة لاخوتي وزملائي المصورين وكلنا بحاجة للنصح  والارشاد انتقوا الموضوع و استعدوا لاي صورة فكل عمل هو امتحان للمصور وجزء من هويته الفنية واحبوا العمل وان لم يوفق بنيل اعجاب الجمهور وامنوا بانفسكم وبمواهبكم فالعلم ان لم يتواجد في نفس الانسان يمكن ان يكتسب اما الايمان فان ضاع لن يعود شكرا جزيلا لكم جميعا على سعة صدوركم وتقبل اعمالي وكلامي وجزيل الشكر لمجموعة المصوين العرب على هذا الدعم والاهتمام.

من أعمال المصور خالد جمال عبد الله
خالد جمال عبد الله

خالد جمال عبد الله

خالد جمال عبد الله

خالد جمال عبد الله

خالد جمال عبد الله

خالد جمال عبد الله

خالد جمال عبد الله

خالد جمال عبد الله

خالد جمال عبد الله

خالد جمال عبد الله

خالد جمال عبد الله

خالد جمال عبد الله

خالد جمال عبد الله

خالد جمال عبد الله



التعليقات

شـــــــارك الان
في الموقع الأكـثر انتشـــــاراً
وكن جزءاً من عالمنا
ولا تفوت عليك اي مسابقة في المستقبل
شـــــارك الان

Send this to friend