فوتوغرافيون عرب

المصور الليبي علي القرقوري: ” أجد نفسي في تصوير الماكرو لما فيه من تمعن في قدرة الخالق وابداعه”

 

علي مصطفى القرقوري من ليبيا مهندس معماري ومدرب برامج الجرافيك  كانت بداياتي مع التصوير سنة 2008 بكاميرا سوني 20T ولكنها كانت بداية خجولة  وبعدها اقتنيت كاميرا كانون 650D  ثم  كانون 70D وفي عام 2013 انتسبت لجمعية بنغازي للتصوير الفوتوغرافي والتي كان لها الدور الكبير  وتعرفت من خلالها

المصور علي القرقوري

المصور علي القرقوري

على أساسيات التصوير و ورش عمل ودورات ورحلات تصويرية وتبادل الخبرات ممن سبقني في هذه الهواية الرائعة …. ومن حبي لممارسة  هوايات أخرى مثل  جمع الطوابع وإستعمالي كثيراً لعدسات التكبير كنت بين الفينة والأخرى أعرج على رؤية الحشرات والأشياء الدقيقة بها وكنت أتمنى تصويرها ومشاركتي غيري بها …فأتيحت لي الفرصة من خلال تصوير الماكرو والذي أجد فيه نفسي كثيراً لما فيه من تمعن في قدرة وإبداع الخالق في تفاصيلها  والأجمل هو مشاركتها مع الأخرين … وأستمتع أيضاً بتصوير الطبيعة وخاصة بالتعريض الطويل والقمر والنجوم والطيور والحيوانات كالخيل والتصوير المعماري وهذا ماأحاول إيصاله للعامة .

ومن رأيي أن الصورة متكاملة العناصر الفنية تلقى القبول وخاصة من غير المتخصصين ومن أهم هذه العناصر الإضاءة الموزعة بشكل صحيح ومدروس  وخاصة في تصوير الماكرو …. و أجمل الصور هي التي تلتقط عفوياً وتكون إقتناصة رائعة . ومما يزيد الصورة جمالاً إظهار تفاصيلها و ألوانها بمساعدة  برامج التعديل كالفوتوشوب واللايت روم مع العلم بأن الكاميرات الحديثة يوجد بها مثل هذه التعديلات والتأثيرات مثل تأثير عين السمكة و HDR ومن هنا أنصح المصورين المبتدئين بإتقان التعامل مع هذه البرامج فكثيراً ما أجد مصورين مهرة ينقصهم إستخدام هذه البرامج بشكل حرفي … لم يتسنى لي المشاركة كثيراً في المسابقات وتحصلت على جوائز تقديرية أغلبها من مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال موقع pixoto و عرب بكس  .

نصيحتي للمصورين المبتدئين هو إنشاء علاقة وطيدة مع كاميراتهم ومعرفة خفاياها والتنويع في محاور التصوير ومحاولة إتقانها حتى يكتشف منها ماسيشبع رغبته في التصوير .

[divider]من أعمال المصور علي القرقوري[/divider]

علي القرقوري

علي القرقوري

علي القرقوري

علي القرقوري

علي القرقوري

علي القرقوري

علي القرقوري

علي القرقوري

علي القرقوري

علي القرقوري

علي القرقوري

علي القرقوري

علي القرقوري

علي القرقوري

إلى الأعلى

Send this to a friend