فوتوغرافيون عرب

المصور المصري محمد نجيب: “الفوتوغرافيا تذوق العين اولا ..وامكانيات ومعدات ثانيا”

*اسمي محمد نجيب نصر حاصل علي بكالوريوس  في الصحافة من كلية الاعلام” أخبار اليوم”  تخصص “اخراج صحفي” وحاصل على اكثر من 50 جائزة فى التصوير الفوتوغرافي محليا ودوليا.

محمد نجيب نصر

محمد نجيب نصر

* بدأت التصوير الفوتوغرافي كمستخدم عادي لتوثيق الاحداث والمناسبات للعائلة والأصدقاء من خلال كاميرا فيلمية عرفت من خلالها أهمية هذا الاختراع الذي يوقف الزمن ويحتفظ به للمستقبل،  مقتديا في ذلك ببعض الاقارب ممن كانت لهم هواية جمع الصور الفوتوغرافية القديمة للعائلة .

* من 1999-2004 توسع الاهتمام  بالصورة الفوتوغرافية خلال المرحلة الجامعية لارتباطها بالصورة الصحفية وهى ركن اساسي من العمل الصحفي والاعلامي ، ودرست خلالها مواد متخصصة في التصوير الفوتوغرافي والطباعة والالوان وكان وقتها وقت دخول الديجتال الى عالم التصوير والطباعة .

*من 2004 – 2012 ظل التصوير الفتوغرافي وسيلة مساعدة لطبيعة مهنة الصحافة وكانت فترة اطلاع كبير  لصور وكالات الانباء ومتابعة للبرامج والاحداث الثقافية المتعلقة بالتصوير الفوتوغرافي .

*من 2012 – وحتى بداية 2014  تحول اهتمامي بالتصوير الفوتوغرافي ليكون هوايتي المفضلة ، مع التعمق في تعلم فنيات التصوير واساليب الإضاءة واستكملت خلالها معداتي الفوتوغرافية من كاميرات وعدسات .

* من 2014 كانت رحلة المشاركة في المسابقات،  وبدأت من خلال الاشتراك بالجمعيات المتخصصة بالتصوير الفوتوغرافي والتى كان لها فضل كبير في تقديم الدعم الذي احتاجة من معلومات ومحاضرات وورش عمل ،  واتاحة الفرصة للاحتكاك مع مصورين كبار اطلعت على تجربتهم وتعلمت من خبرتهم الكبيرة،  وتوسعت معارفي لتشمل مصورين من مصر ودول الخليج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، ومازالت الرحلة مستمرة اتعلم من تجاربي واستمتع بالهواية بأكبر قدر ممكن .

* أهم الجوائز الدولية التي حصلت عليها من بداية 2014 وحتى الان :

  • حاصل على جائزة اتحاد المصورين العرب لعام 2014 (المركز الثاني) – بمسابقة الشارقة للصورة العربية
  • حاصل على المادلية البرونزية بمسابقة النمسا الدولية (2015)
  • حاصل على المادلية الذهبية بمسابقة مصر الدوليةEIPC    2014
  • حاصل على المادلية الذهبية لأفضل الاعمال على مستوى العالم بمسابقة ال ثاني الدولية للتصوير الفوتوغرافي 2014
  • حاصل على المركز الأول بمسابقة موقع اتحاد المصورين العرب”الأمومة عطاء دائم ” (2015)
·         حاصل على اكثر من 30 جائزة من المادليات وأوسمة الشرف وشهادات التقدير من صالونات ومسابقات دولية متعددة تحت رعاية الاتحاد الدولي للتصوير (FIAP) والجمعية الأمريكية للتصوير (PSA) واتحاد المصورين الدولي (UPI)

[divider]من أعمال المصور محمد نجيب نصر[/divider]

محمد نجيب نصر

محمد نجيب نصر

محمد نجيب نصر

محمد نجيب نصر

محمد نجيب نصر

محمد نجيب نصر

محمد نجيب نصر

محمد نجيب نصر

محمد نجيب نصر

محمد نجيب نصر

محمد نجيب نصر

محمد نجيب نصر

محمد نجيب نصر

محمد نجيب نصر

 



التعليقات

إلى الأعلى

Send this to a friend