اسمى نادر محمد العاصى – 36 سنة، مهندس أعيش مع أسرتى بالقاهرة. منذ سنواتى الأولى كنت شغوفاً بكاميرا والدى التى كان يلتقط بها صور الأسرة. وعلمنى والدي كيف أستعملها عندما كان عمرى 7 سنوات، ولم أضيع فرصة لاستعمالها كلما استطعت. ومع مرور السنوات بدأت أكتسب حساسية اليد والعين حتى اشتهرت بين العائلة الأصدقاء بقدرتى على التقاط صور جيدة فى النزهات و المناسبات العائلية. ظللت لسنوات اشاهد صوراً خلابة فى الصحف والمجلات والإنترنت، وكنت دوماً أتساءل عن سر روعة تلك الصور. كنت أظن خطأً أن الحصول على صورة رائعة يحتاج الكثير من المعدات والعمليات المعقدة. ولكن للأسف انشغلت بالحياة وبعملى لسنوات واستمر هذا الحال حتى وصل عمرى 33 سنة ،وحدثت وقتها المصادفة التى غيرت حياتى للأفضل.

كانت إحدى ليال خريف عام 2012 عندما كنت فى إجازة من العمل وكنت أقضى بعض وقت فراغى أشاهد موقع Youtube. وظهر أمامى بالمصادفة فيديو للمصور العالمى Trey Ratcliff  والذى بدأه بعرض بعض من صوره التى تخطف القلب، و أشار فيه أن الامر بسيط ويمكن تعلمه بسهولة. أكملت الفيديو حتى نهايته، وكان  حوالي 27 دقيقة، وانتهيت منه وكأنني شخص مختلف تماماً. أيقنت فى هذه اللحظة أننى أهدرت أعواماً طويلة من حياتى لا أقترب من الكنز الذى بين يدي، فقط لأننى لم أكن أسعى إليه بصورة كافية. ومن وقتها، أسعى جاهداً للخطوة تلو الأخرى حتى أصبح مصوراً أفضل.

قمت بتجربة العديد من أنواع التصوير، ولكنى وجدت أننى استمتع أكثر بتصوير اللاندسكيب والتصوير المعماري. فغالباً ما أجد لدى القدرة على إيجاد تكوينات جذابة فى هذه الأنواع من التصوير. ومثل الكثير من المصورين، اهتممت بتعلم طرق مختلفة عن كيفية معالجة الصور على برامج الكمبيوتر. وأصبح لدي قناعة أن تلك البرامج تساعد المصور فى إظهار جمال الصورة التى التقطها بعدسته. وخلال تلك الفترة، تعلمت كيفية التقاط وصناعة الصور بتقنية HDR الرائعة. فقد قمت بتجربة وإنتاج المئات من الصور بهذه التقنية والتى تعتبر من أفضل ما أنتجت حتى الآن. وأستمر دائماً فى تطوير نفسي فى هذا المجال، حيث أن تلك البرامج والأساليب تتطور سريعاً جدأً هذه الأيام.

ولأننى لست من المحظوظين الذين أتيحت لهم فرصة دراسة هذا الفن دراسة أكاديمية متأنية ومتعمقة، فدائماً أحاول أن أقرأ و أستمع لعمالقة هذا الفن من المصورين المعاصرين. ووجدت خلال هذه الرحلة القصيرة أن أفضل الطرق للحصول على المعلومات هى مساعدة الآخرين. فكلما ساعدت من حولى من زملاء وشباب مبتدئين بما أعرفه حتى وإن لم يكن كثيراً، سخر لى الله السبيل إلى المزيد من المعلومات بأقل مجهود. وتستمر هذه العلاقة الإيجابية مع هذا الفن الذى أضاف لحياتي الكثير من البهجة.
Www.naderelassy.com

من أعمال المصور نادر عاصي

نادر العاصي

نادر العاصي

نادر عاصي

نادر العاصي

نادر عاصي

نادر العاصي

نادر عاصي

نادر العاصي

نادر عاصي

نادر العاصي

نادر عاصي

نادر العاصي

نادر عاصي

نادر العاصي



التعليقات

أشترك الان في موقع عرب بكس مجاناً 

اكثر من 50 درس لتعلم اساسيات التصوير وتعديل الصور
امكانية المشاركة بجميع مسابقات الموقع
الحصول على اهم الاخبار اول بأول
ســــجل الان
أغلاق النافذة

Send this to friend