أخبار عامة

الموت يغيب المصورة المغربية ليلى علوي

غيّب الموت يوم الاثنين الماضي 18 يناير  المصورةالمغربية الشابة ليلى علوي بعد إصابتها برصاصتين اخترقتا جسدها أثناء تواجدها في بوركينا فاسو لتصوير تحقيق صحافي لصالح إحدى المنظمات الأممية.

ليلى المولودة في باريس عام 1982 لأب مغربي وأم فرنسية، هي من قلائل المصورين ​ومنتجي الأفلام العرب الذين وصلوا إلى العالمية في الاحترافية والمشاريع العديدة التي قدمتها لمصلحة منظمات أممية عدة، إذ غطت في تصويرها ومشاريعها الكثير من القضايا الإنسانية كموضوع الهجرة الإفريقية إلى أوروبا، بالإضافة إلى مواضيع متعلقة بالتاريخ والتراث في الصحراء المغربية، حتى إصابتها الأخيرة أثناء عملها على مشروع تصويري لمصلحة منظمة العفو الدولية.

أصيبت ليلى برصاصتين، الأولى في ذراعها والأخرى في بطنها، وقد تمت محاولة إنقاذها في مستشفى محلي، في عملية جراحية لإخراج الرصاصتين، وكان من المفترض نقلها إلى باريس الاثنين إلا أنها أصيبت بأزمة قلبية إثر جراحها قبل أن يتم ذلك. نقدم لكم هنا عددا من لوحات الفنانة ليلى علوي التصويرية تأثيراً وجمالاً، في محاولة لتقدير عملها ورحلتها الفنية والإنسانية المهمة.

وقد أثر موقع عرب بكس القيام بهذا التكريم المتواضع للمصورة الراحلة .. تغمدها الله برحمته الواسعة والهم ذويها الصبر والسلوان

من أعمال الراحلة ليلى علوي

الموت يغيب المصورة المغربية ليلى علوي الموت يغيب المصورة المغربية ليلى علوي الموت يغيب المصورة المغربية ليلى علوي الموت يغيب المصورة المغربية ليلى علوي الموت يغيب المصورة المغربية ليلى علوي الموت يغيب المصورة المغربية ليلى علوي f3c00e_8bb5c392de774d309d2077599275ef0e



التعليقات

إلى الأعلى

Send this to a friend