فوتوغرافيون عرب

المصور السويسري جون فيلهلم: والدي هو سر حبي للتصوير

John Wilhelm

أسمي جون فيلهلم (John Wilhelm)، ولدت عام 1970 في مدينة فينترتور السويسرية. اعمل في مجال تقنية المعلومات ولكن شغفي وعشقي هو التصوير الفوتوغرافي. لقد كان والدي متحمساً جداً في مجال التصوير، كان التصوير الجزء المهم دائما في حياته. وكان  من ذوي الخبرة ومصور هاوي وأسس على الأقل اثنين

John Wilhelm

جون فيلهلم

من جمعيات التصوير الفوتوغرافي المحلية. حتى انني كبرت في بيئة من الكاميرات، والمجلات، والعدسات والحقائب والغرف المظلمة وحفلات الزفاف المضحكة، وكان لكل هذا جزء مهم في شغفي بهذا  الفن. في الحقيقة لم أكن متحمسا جدا في ذلك الوقت لتلك الأفلام والغرف المظلمة. كان شانها شأنالكثير من باقي التفاهات في عيني. لكن تغيرت أهمية التصوير عندما اصبحت أول كاميرا رقمية في يدي والتي كانت حسب ظني Minolta 101 والتي كانت من والدي، حينها سمح لي ان استعملها كطفل. لكن اول كاميرا حقيقة لي والتي اشتريتها لنفسي كانت Minolta Dynax 8000i.

لقد تركت التصوير العادي منذ اكثر من اربعة سنوات وتحولت الى عالم الدمج والتعديل، فأن اغلب اعمالي هي عبارة عن اعمال مدمجة ومعدلة بشكل كبير جداً. اصبحت بعدها احب ان اصنع الخيال بمساعدة البرامج الثلاثية الابعاد والفوتوشوب. أنا دائما في محاولة لجلب القصة، والجمالية والفكاهة معاً في صورة واحدة. أعتقد أن الناس تحب أن ترى فلما كاملا في صورة واحدة. وبكل صراحة ليس لدي رسالة ضمناي صورة ولكن ما يهمني هو لو شاهد الناس الصور واستمتع بها وفرح وشعر ببعض من الفكاهة فهذا يكفيني. كما اود ان اوضح بأن اغلب صوري هي مع اطفالي، فلدي ثلاث بنات جميلات اعمل اغلب صوري معهن.أعتقد كفنان من المهم للغاية العمل مع جميع الأدوات المتاحة للحصول على النتائج المرجوة. وهنا اود القول بأننا لا نتحدث عن التصوير الصحفي بل التصوير حر. وهذا المجال الذي ينبغي أن يستخدم فوتوشوب به فقط لتحسين الصورة. كما اود ان انصح الجميع بالتصوير والتصوير والتصوير والتعلم والتعلم والتعلم والتفكير بشكل كبير ومن دون اي حدود.

[divider]من روائع الفنان جون فيلهلم[/divider]

John Wilhelm

Spaghettitime

 

John Wilhelm

Just a chameleon action shooting with bait-lens

 

John Wilhelm

Just a little beaver

 

John Wilhelm

Into the Poppies

 

John Wilhelm

Message in a bottle 2015

 

John Wilhelm

Moom! Dad is over here!!!

 

 



التعليقات

إلى الأعلى

Send this to a friend