أخبار عامة

سامسونغ تعلن عن اسرع شريحة خزن مايكرو في العالم

سامسونغ تعلن عن اسرع شريحة خزن مايكرو في العالم

اعلنت شركة سامسونغ الكورية عن اسرع شريحة خزن مايكرو في العالم. انتاج هذه الشريحة هو بمثابة ثورة في مجال صناعة شرائح الخزن، لانها تنافس من حيث الأداء وبشكل كبير مع حلول كبيرة مثل شرائح “كومباكت” للخزن. الشريحة الجديدة والتي تدعى „UFS“ „Universal Flash Storage“ سوف تكون متوفرة باحجام تترواح بين 32 الى 256 جيجابايت.

تصل سرعة القراءة في شريحة سامسونغ إلى 530 ميجابايت بالثانية، علماً بأن اسرع شريحة خزن مايكرو موجودة الان في الاسواق حوالي 95 ميحابايت في الثانية، وهذا يعني شرحية سامسونغ ستكون اسرع بخمسة مرات من اي شريحة اخرى. وبهذه الحالة يصبح مستوى الشريحة التي لا يتجاوز حجمها اظفر الاصبع قريب جداً من الأقراص الصلبة الجامدة SSD. المثيرة للإعجاب ايضاُ هي سرعة الكتابة في الشريحة، حيث يعتزم المصنعين بأنها تصل إلى 170 ميجابايت في الثانية الواحدة. وبهذه السرعة تكون الشريحة قادرة على حزن الصورة الملتقطة بشكل سريع وكذلك الفيديو الفائق الوضوح او ما يسمى بألــ Ultra-HD-Video.

حتى الآن، هناك نقص في الأجهزة التي من الممكن ان تستفيد من هذه الزيادة في السرعة، وهذا الامر قد يستغرق وقتا طويلا. أغلب شركات الكاميرات الاحترافية لا تسعمل هذا الحجم من الشرائح. الفائدة الان تقتصر فقط على اجهز الهواتف والدرونات وكذلك بعض الكاميرات الغير احترافية. ولذلك ليس من المستغرب ان تعتم الشركة الكورية سامسونغ حول تاريخ بدء بيع هذه الشرائح وايضاً اسعارها.

سامسونغ تعلن عن اسرع شريحة خزن مايكرو في العالم



التعليقات

إلى الأعلى

Send this to a friend