خلال معرض CES 2016 الاخير الذي نظم خلال شهر يناير الماضي في لاس فيغاس في الولايات المتحدة، طرحت شركة نيكون Nikon اليابانية المعروفة عالميا في صناعة الكاميرات كاميرتها الجديدة  KeyMission 360 . وتعتبر هذه الكاميرا أول Action Camera تنتجها الشركة . والمقصود بكاميرات الأكشن هي الكاميرات الرقمية التي تصمم للتصوير في الظروف الخاصة والتي تسمح بالتقاط مقاطع الفيديو باستمرار ما تكون مقاومة للماء. وغالبا ما تستخدم هذه الكاميرات في تصوير الحركة مثل  الألعاب الرياضية  أو التصوير تحت الماء .. وقد اشتهرت شركة GoPro لحد الان وتخصصت بأنتاجها.

واهم ما تتميز به KeyMission 360 من نيكون Nikon تأنها تسمح بتسجيل مقاطع فيديو بـ 360 درجة بدقة 4K  كما تمتاز بتصميمها  المربع وهي صغيرة الحجم لكنها أكبر قليلا من كاميرا Hero Session 4، GoPro كما أنها مقاومة للصدمات و للماء حتى عمق 30 مترا، وكذلك تمتاز بخاصية مانع الاهتزاز.

وقد كانت صناعة الكاميرات من نوع   action camera من اختصاص  شركة GoPro منذ إطلاقها أول كاميرا تعتمد على هذه الفكرة وهي تعد منافسا كبيرا  في هذا المجال شركة سوني إلى جانب منافسة ضعيفة من عدد آخر من الشركات . لكن نيكون بإطلاقها KeyMission 360 ستكون أول شركة بين هذه الشركات تنتج كاميرا يمكنها تصوير مقاطع فيديو 360 درجة، ولم تزود نيكون أي معلومات عن موعد توفر KeyMission 360 أو سعرها أو عمر البطارية.

 



التعليقات

شـــــــارك الان
في الموقع الأكـثر انتشـــــاراً
وكن جزءاً من عالمنا
ولا تفوت عليك اي مسابقة في المستقبل
شـــــارك الان

Send this to friend