اعتذرت شركة هواوي حول الصورة التي حاولت من خلالها تضليل العالم، وذلك بعدما قامت الشركة بنشر اعلان لهاتفها الجديد وادعت من خلاله بأن الصورة الملتقطة هي من خلال الهاتف. نشر الاعلان على الصفحة الرسمية للشركة في موقع غوغل بلاس مع الادعاء “تمكنا من القبض على شروق الشمس الجميل مع “Deliciously Ella”. الجهاز جديد (المقصود هو الهاتف هواوي بي 9) يجعل التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة مثل هذه من دواعي السرور.”، ما فهمه الجميع بأن الصورة المرفقة هي من التقاط الهاتف.

لاحظ  الموقع الإخباري شرطة الاندرويد التناقض بين كلام الشركة ومعلومات الصورة التي ظهرت بشكل تلقائي في موقع غوغل بلاس، حيث كشفت المعلومات بأن الصورة ملتقطة من خلال معدات شركة كانون وبكاميرا Canon EOS 5D Mark III وعدسة EF70-200mm f/2.8L IS II USM وقيمتها ما تقارب الــ 5000$.

رداً على الموضوع، قامت الشركة بحذف الصورة كما قال في بيان لها بأن الصورة تم التقاط خلال تسجيل اعلانا جديدا، “قد تم مؤخرا التأكيد على أن صورة نشرت على القنوات الاجتماعية لدينا لم تلتقط بهاتف هواوي P9. الصورة، أخذت عن طريق كاميرا احترافية أثناء تصوير الإعلان هواوي P9، ورغبنا ان نشارك هذا إلالهام مع مجتمعنا. ونحن ندرك من أننا كان يجب علينا أن نجعل الشرح المرافق للصورة أكثر وضوحا. فإنه لم يكن لدينا نية لتضليل الناس. ونحن نعتذر عن ذلك وقمنا بإزالة الصورة …”

وتذكرنا هذه الحادثة ايضأً باساليب اعلامية مضللة لشركات اخرى سبقتها الشركة الصينية هواوي، ما كبدها خسائر مالية كبيرة بسبب خطأ في طريقة طرح الاعلان سواء عن عمد لغرض ضرب اكثر من عصفور بحجر واحد او حتى من دون قصد لقلة خبرة الشركة المروجة للمنتج.

شركة هواوي تعتذر حول الصورة التي ضللت بها العالم

 

 



التعليقات

أشترك الان في موقع عرب بكس مجاناً 

اكثر من 50 درس لتعلم اساسيات التصوير وتعديل الصور
امكانية المشاركة بجميع مسابقات الموقع
الحصول على اهم الاخبار اول بأول
ســــجل الان
أغلاق النافذة

Send this to friend