أخبار عامة

أول صورة تم التقاطها لظاهرة كسوف الشمس في عام 1851

كسوف الشمس

بالنسبة لأولئك الذين يقيمون في أمريكا الشمالية، فإن كسوف الشمس الذي يصادف 21 أغسطس 2017، كان من أكثر المناظر التي تستحق التصوير، والرصد على مر العصور. ولكن في عام 1851، كانت الكاميرات غير كافية، وقد كان ذلك العام هو الذي تم فيه التقاط الصورة الأولى لكسوف الشمس. الصورة أدناه قد التقطها المصور البروسي يوهان يوليوس فريدريش بيركوسكي. حيث يعتبر أول شخص قام بتصوير هذه الظاهرة. كلف المرصد البروسي الملكي بيركوسكي بالتقاط الصورة، وفي ذلك الحين لم يكن أحد قادراً على القيام بالتقاط تلك الصورة بشكل مناسب مراعياً عرض الهالة (هالة متوهجة من البلازما المحيطة الشمس). لقد تم التقاط الصورة وقد استغرقت الألواح الفضية 84 ثانية لالتقاط الصورة.

وفقاً لأحد الأبحاث في مجلة Acta Historica Astronomiae، فقد تم التقاط الصورة بواسطة تلسكوب انكساري صغير مرتبط بهيليوميتر فراونهوفر 15.8 مم. ومنذ تلك الصورة التاريخية التي التقطها بيركوسكي، فإن المصورين في جميع أنحاء العالم أصبحوا يوجهون عدساتهم إلى السماء بانتظار الكسوف النادر هذا. وفيما يلي لمحة عن بعض صور الكسوف الأخرى:

 

كسوف الشمس

كسوف الشمس في شيلبيفيل، كنتاكي في 1869 (مرصد البحرية الأمريكية / المرصد المرتفع العالي)

 

كسوف الشمس

كسوف الشمس في عام 1925 (فريد غوتز / مكتبة الكونغرس)

 

كسوف الشمس

خسوف القمر من الدنمارك في عام 1896. (علا جونسن / معهد نيلز بور في جامعة كوبنهاغن)

 

كسوف الشمس

صورتان من وارن دي لا رو لكسوف الشمس الكلي في 18 يوليو 1860، في ريفابيلوسا، إسبانيا (مكتبة كلية ليسلي / أرشيف الإنترنت)

 

لقد مضى 166 عام على أول صورة للكسوف، وفي هذا العام ستقوم وكالة ناسا بمراقبة كسوف الشمس بكاميرات على الطائرات للحصول على أوضح الصور الممكنة لإكليل الشمس.

 

المصدر: Quartz / dpreview

إلى الأعلى

Send this to a friend