الفوتوشوب

كيفية تصحيح اللون بنقرة واحدة باستخدام برنامج فوتوشوب

هل هناك أي لون غير مرغوب به يفسد صورتك؟ حسناً، إن تصحيحه يعتبر أمراً بسيطاً حقاً وذلك باستخدام أداة المنحنيات، كما هو موضح في هذا الفيديو التعليمي والذي مدته 7 دقائق. لتقوم بذلك، فعليك أولاً أن تخبر فوتوشوب بالضبط ما هو الجزء الذي يجب أن يكون رمادياً. أو، لنكون أكثر تحديداً، الذي تريد أن تكون نسبته 50٪ رمادي. سيقوم البرنامج بعد ذلك بضبط عدد معين من البكسل ليصبح رمادي بنسبة 50٪، كما يقوم بتصحيح بقية الصورة بما يتناسب مع ذلك. أولاً، قم بإنشاء طبقة لتعديل المنحنيات curves adjustment. ثم قم باختيار أداة العين بالقطارة eye-dropper الموجودة بالشريط الجانبي من لوحة المنحنيات.

 

تحسين الصور

 

الآن انقر على المناطق التي يجب أن تكون رمادية، والتي قد تبدو بلون غريب بدلاً منه، وسترى كيف يتم تحسين صورتك بشكل كبير. ولكن ماذا لو لم يكن هناك جزء واضح من الصورة يتمتع بمنطقة واضحة لتكون رمادية بنسبة 50٪؟ في هذه الحالة، يجب أن تعثر على الجزء الذي يمكن تحويله إلى رمادي بنسبة 50٪ بأقرب شكل ممكن. لحسن الحظ، فإن الأمر بسيط فعلاً. قم بإنشاء طبقة مع القيام بالتعديل بلون رمادي بنسبة 50٪ من خلال الضغط على “shift  + backspace” على لوحة المفاتيح، ومن ثم قم بتحديد رمادي 50٪ من القائمة المنسدلة.

 

تحسين الصور

 

بعد ذلك، قم بإظهار هذه الطبقة، اختر وضع “Difference”. الآن الأجزاء التي تظهر بالصورة باللون الأسود هي الأقرب، أو هي تماماً، 50٪ رمادي. أما المناطق القاتمة أكثر في الصورة، فهي أقرب إلى الرمادي 50٪ الملائم تماماً.لقد وجدت الآن تلك المنطقة، قم بحذف طبقة تعديل اللون وحدد البقعة التي وجدتها، وباستخدام قطارة العين كما هو موضح في الفيديو التعليمي، قم بتصحيح اللون بالشكل المناسب. تحقق من الفيديو الكامل أعلاه لترى كيفية العمل بالضبط. ويمكنك أيضاً أن تجد المزيد من الدروس عن طريق الاشتراك في PiXimperfect على يوتيوب.

اضغط هنا لأضافه تعليق

يجب ان تكون مسجلاً لكي تقوم بإضافة تعليق أدخل الان

أكتب تعليق

إلى الأعلى

Send this to a friend