كما نعلم فإنّ شركة ابل دائمًا ماتسعى للرقي بمنتجاتها فهي لاترضى إلا بالقمّة، ومن بين آخر ما أصدرته ابل كان iphone7 و iphone 7 plus والذين زوّدا بنظام محسّن للكاميرا مع العديد من الميزات الأخرى، ولكن من بين أهم الميزات التي لطالما انتظرناها والذي زوّد به نموذج iphone 7 plus هو النظام المزدوج العدسة.

ما يحتاج المصور معرفته حول جاهز ايفون الجديد

ابل تعود هذه السنة بهذا الإصدار الجديد مع إمكانية هائلة من التقاط الصور والذي لايمكن أن تجده أبدًا مع غيره من الهواتف الذكية،وبالطبع هذا يؤكد أنّiphone 7  أصبح متقدمًا بشكلٍ ملحوظ عن أي نظامٍ للتصوير الفوتوغرافي في أي هاتفٍ محمول آخر وذلك بسبب ميزات عديدة لنظام التصوير الفوتوغرافي الخاص به،ومن أهم هذه الميزات هي:

  1. استقرار و ثبات الصورة البصرية (الضوئية ).
  2. فتحة عدسة بقياس f/1.8.
  3. عدسة ذات ست عناص،أي العناصرالخاصة بالعدسة الفردية والموجودة في عدسة الكاميرا ذاتها،مما يؤدي إلى زيادة التحكم في العيوب البصرية وزيادة في جمالية الصور ككل.
  4. حسّاس مميز بدقة 12 ميجابكسل.
  5. مع نظام True-tone flash ( فلاش بالإضاءة الدقيقة ) والذي صمم لتصحيح الألوان والإضاءة المحيطة بالغرفة لصور أكثر دقة.
  6. حسّاس وميضي.
  7. معالج إشارة الصورة المحسّن.
  8. سلسلة ألوان واسعة.
  9. خاصية الالتقاط الأولي.

بالطبع إنّ إعلان ابل عن iphone 7  وiphone 7 plus  هو بمثابة قفزة في المجال الرقمي فكلا الجهازين انتقلا بخاصية ثبات الصورة الرقمي إلى ثبات الصورة البصري (الضوئي) والذي يساعد على التقاط الصور في المحيط الضوئي الخافت، الشيء الذي جعل الجهازين مواكبين للهواتف الذكية الرائدة. بالطبع فإنّ ذلك أيضًا كان بمساعدة فتحة العدسة بقياس f/1.8 والتي تستقبل الضوء بنسبة 50% أكثر من غيرها،مع خاصية تعريض أطول تبلغ 3x،مما يعطي خيارات متعددة عند التقاط الصور للمساحات والمناظر الطبيعية بالإضافة طبعًا إلى التقاط الصور في محيط ضوئي خافت. ابل لم تكتفي بهذا وحسب بل أضافت ميزات أخرى كعدسة ذات ست عناصر وحسّاس متطور بدقة 12 ميجابكسل والذي حسب تصريحات ابل أنّه أسرع بـنسبة 60% وذو كفاءة أعلى بنسبة 30% من الإصدارات السابقة.

من المميزات الأخرى الموجودة في iphone 7 هو نظام True-tone-flash (فلاش بالإضاءة الدقيقة) والذي يتميز بصمّام ضوئي رباعي، يأتي هذا إلى جانب نظام الحسّاس الوميضي المتميز والذي صمم خصيصًا لمقاومة الوميض الأساسي،والذي غالبًا مايكون مزعجًا، بالإضافة إلى مقاومته للضوء الصناعي وذلك في أمل الحصول على لقطةٍ مميزةٍ بصفاءٍ ودقة مدهشتين.

بالطبع لايمكن لنا أن ننسى معالج إشارة الصورة المحسّن (ISP) والذي يعدّ واحدًا من أهم مميزات النموذج الجديد من ابل والذي صرّحت ابل بأنّه سيكون بإنتاجية مضاعفة عن الإصدارات السابقة بما أنّه سيتحكم بتحديد وكشف الوجه والجسم،القياس الضوئي التلقائي، وموازنة اللون الأبيض في الوقت ذاته مما يساعد على التقاط الألوان بكفاءة عالية،وهذه هي بالضبط ميزة سلسلة الألوان الواسعة التي توفّرها ابل في تصميمها الجديد.بالإضافة إلى أنّ ابل عملت على تعزيز الكاميرا الأمامية أيضًا بميزات مهمة منها دقة التقاط عالية تبلغ 7 ميجابكسل، بالإضافة إلى خاصية سلسلة الألوان الواسعة وتثبيت الصورة التلقائي.

ما يحتاج المصور معرفته حول جاهز ايفون الجديد

النظام الذي سيذهلك حتمًا والذي زودته ابل لـiphone 7 plus هو النظام مزدوج الكاميرا والذي يتميز بميزات كثيرة منها:

  1. كاميرتين بدقة 12 ميجابكسل مع عدستين إحداهما عدسة الزاوية الواسعة  (wide-angle)بقياس 28 مم والأخرى هي عدسة مقرّبة (Telephoto)،وهي العدسة القياسية لأجهزة iphone،بقياس 60 مم.
  2. تقريب بصري 2x وتقريب برمجي 10x.
  3. عمق ضحل للصور ذات المساحة وذلك باستخدام خاصية الكشف عن الوجه والجسم كما يوفر ميزة تحليل إعادة توزيع العمق.
  4.  معاينة حية (أي مشاهدة آنية) للخلفية مع التأثير الضبابي.
  5. أعلنت ابل أنّها ستطلقه مع تحديث مجاني له خلال هذا العام.

على الرغم من أنّiphone 7  و iphone 7 plus يشتركون بالعديد من المزايا المميزة إلا أنّ ابل خصّت iphone 7 plus فقط بالنظام مزدوج الكاميرا. صممت ابل هذا النظام ذو الكاميرتين بخواص تقريب مميزة تسمح للمستخدمين للتبديل بين التقريب البصري أو البرمجي، أو حتى سحب أو إنشاء إعدادات خاصة بك وموصى بها. ابل كذلك أعلنت عن ميزة إضافية لـiphone 7 plus وهي خاصية العمق الضحل للصور ذات المساحة،حيث أنّ هذه الوظيفة ستطلق لاحقًا خلال هذا العام عن طريق تحديث مجاني سيطرح لمستخدمي iphone 7 plus. كذلك ستتمكن عن طريق وضع الصورة الشخصية (portrait) والمعالج (ISP) الذي يستخدم العدسة المقرّبة،وخاصية التمييز والكشف للوجه والجسم، أن تحافظ على خاصية تركيز متقدمة مع خاصية bokeh مذهلة، أي خاصية عزل الموضوع عن الخلفية عن طريق تغشية الخلفية بشكل مكثّف،لصور مثالية. وليس هذا وحسب بل توفر لك ابل أيضًا إمكانية معاينة حيّة (أي مشاهدة آنية) قبل التقاطك للصور والتي قد لاتوفره حتى الكاميرات الرقمية الراقية.

كل هذه الميزات أعلنت عنها ابل في حفلها لمنتجات الخريف والذي أقيم مؤخرًا في السابع من شهر سبتمبر كما أعلنت أن كلا المنتجين سيطرحان في السادس عشر من شهر سبتمبر لهذا العام.

الفديو الترويجي للايفون 7



التعليقات

أشترك الان في موقع عرب بكس مجاناً 

اكثر من 50 درس لتعلم اساسيات التصوير وتعديل الصور
امكانية المشاركة بجميع مسابقات الموقع
الحصول على اهم الاخبار اول بأول
ســــجل الان
أغلاق النافذة

Send this to friend