صور وجوه
صور ملهمة

مصورة تلتقط صور وجوه ملونة مصنوعة من الطعام

ما الذي يحدث عندما تجمع بين الطعام والتصوير الفوتوغرافي، وتضيف رسام من القرن السادس عشر كمصدر إلهام؟ لقد أنشأت المصور البولندية آنا توكارسكا مجموعة من صور وجوه التي تجمع بين هذه العناصر ضمن سلسلة من الصور سريالية والمصنوعة بشكل كامل من الطعام.

تدعى السلسلة “أركيمبولديانا Arcimboldiana”، وهي مجموعة من ثمانية صور محاكاة ومستوحاة من أعمال الإيطالي جوسيبي أرسيمبولدو. وغالباً ما يشار إليه باسم سلف السريالية، وقد أرادت آنا أن تحيي هذا الفنان وصوره غير التقليدية. على عكس صور أرسيمبولدو، التي تم إنشاؤها في خياله أولاً ومن ثم على القماش، كان لدى خطوة أخرى بين تلك الخطوتين فهي تحتاج لبناء الوجوه باستخدام الطعام الحقيقي. وللقيام بذلك، قامت باستخدام جميع أنواع الفواكه والخضروات والحبوب، مراعية بذلك أدنى التفاصيل. وكانت النتيجة النهائية أنها حصلت على الوجه بصورته السريالية من ناحية الشكل، ولكن عينيه تعكسان نظرة واقعية مثيرة للقلق.

تصف آنا عملها بأنه تقليد واعي للأصل الذي يسمح لها بالمشاركة في الفضاء الإبداعي للعمل. كما أنها لا تعطي معنى لعناصر معينة من العمل، ولا تستخدم الرمزية المخفية. كما تقول أيضاً أن الفن أصبح “غير قابل للتحقيق وغير مفهوم” بالنسبة لجمهور واسع. وقد كتبت: “إن عدم معرفة تاريخ الفن والفلسفة، يثبط تفسير الرسالة الرمزية فعلياً”. وبسبب ذلك، قررت أن تصنع مجموعة من الصور التي تعتبر “عالمية، مقروءة، مرحة وممتعة” بطريقة جمالية كانت آنا قد أشارت إلى أهميتها في عملها الإبداعي الخاص.

 وفيما يلي مجموعة من صور وجوه:

صور وجوه

صور وجوه

صور وجوه

صور وجوه

صور وجوه

صور وجوه

صور وجوه

صور وجوه

عن الفنانة:

آنا توكارسكا مبدعة بصرية تعمل غالباً في مجال التصوير والرسم. وهي خريجة أكاديمية الفنون الجميلة في فروكلاف (بولندا)، قسم التصوير الفوتوغرافي والوسائط المتعددة، مع مرتبة الشرف. وبالإضافة إلى ذلك، فقد عملت لأكثر من عشر سنوات على تقديم نماذج لبعض المجلات والمنشورات، بما في ذلك فوغ، فالنتينو، ديور وفرساتشي. إن مواضيعها المفضلة في التصوير الفوتوغرافي هي التجريد، الصور الشخصية والإعلان الإبداعي. وفي الرسم تفضل التعبير التجريدي. قامت بعرض عملها في عدد من المعارض، وتلقت أعمالها الفنية العديد من الجوائز. لمزيد من أعمال آنا، قم بزيارة موقعها على الانترنت وصفحتها على فيسبوك.

مصورة تلتقط صور وجوه ملونة مصنوعة من الطعام
إلى الأعلى

Send this to a friend