أخبار عامة

موقع الفليكر للتصوير معروض للبيع

موقع الفليكر للتصوير معروض للبيع

بلا شك بأن موقع فليكر  للتصوير كان وما يزال الموقع الاول عالمياً في مجال نشر الصور.  حيث يملك الموقع اكبر عدد من المصورين والمتابعين. تم تطوير موقع فليكر في سنة 2002 من خلال شركة لودي كورب (Ludicorp) في فانكوفر في كندا. قامت الشركة بإطلاق فليكر لأول مرة في فبراير 2004. ظهرت الخدمة من الأساس عندما قامت الشركة بتأسيس لعبة جماعية عملاقة على الإنترنت. في مارس 2005، اشترت شركة ياهو شركة لودي كورب وفليكر. خلال أسبوع من 28 يونيو تم نقل جميع محتوى الموقع من الأجهزة الخادمة في كندا إلى الولايات المتحدة، ونتيجة لذلك خضعت المعلومات للقوانين الفيدرالية الأميركية. ولكن وفي الاونة الاخير بدات الشائعات تدور حول امكانية بيع فليكر، وعلى ما يبدو فأن الموقع سوف يجد نفسه تحت سيطرة المالك الجديد خلال الاسابيع القليلة القادمة.

كما اشارت تقارير صحيفة وول ستريت جورنال أن ياهو أرسلت خطابات إلى المشترين المحتملين في الأيام الأخيرة، وطلب منهم تقديم العروض على مدى الأسبوعين المقبلين لشركة ياهو. ويقال إن هناك حوالي 40 شركة مهتمة بأنتزاع جزء ياهو. تشمل هذه القائمة من المشترين المحتملين شركة مايكروسوف ومجلة تايم وشركات الأسهم الخاصة، وغيرها. ليس هناك اي تسريبات لسعر البيع المحتمل ولكن الجدير بالذكر بأن ياهو اشترت فليكر في عام 2005 مقابل 25 مليون دولار امريكي.

وفقاً لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال فأن شركة ياهو طلبت من المهتمين بتزويدها برغبتهم حول شراء فليكر والمبلغ الذي ينون تقديمه مقابل امتلاكه. كما قالت بأن الشركة حددت يوم 11 ابريل من هذا العام لتقديم العروض. حقيقة أن ياهو قد حدد مهلة تنتهي في أبريل يعني أن فليكر يحتمل أن يكون مملوك من قبل شركة أخرى في الاجتماع السنوي للمساهمين والذي سيقام في يونيو من هذا العام.

مهما كانت هوية المشتري فموقع الفلكر على محكين، اما ان يكون الفليكر في ايادي جيدة ويتطور اكثر ويهمين على هذا القطاع او يكون في ايادي غير مبدعة ويهمل كما حصل مع مواقع كثيرة اهمها موقع ماي سبيس الذي كان في يوم من الايام الاول في مجال شبكات التواصل الاجتماعية.



التعليقات

إلى الأعلى

Send this to a friend