سواء أكنت مصورًا هاويًا أو محترفًا فقد بحثت بالتأكيد عن عدسة تقريب تساعدك في تصوير الصور الشخصية أو حتّى لتصوير الأزياء وعروضها، لذلك سننصحك اليوم بعدسة Nikon AF-S f/1.4E ED لمالكي كاميرا نيكون والتي أعلنت عنها نيكون مؤخرًا وبينت بأنّها ستكون العدسة الأولى من نوعها لاحتوائها على أقصى فتحة للعدسة تبلغ  f/1.4وبذلك ستكون خليفة عدسة Nikon 105mm f/2.5.

وكما اشارت الشركة بأن هذه العدسة قد صممت خصيصًا لتكون ملائمة لتصوير الصور الشخصية والأزياء على حدٍ سواء وذلك نظرًا لخاصية التحكم الجمالي الاستثنائي الذي توفره، وبعدستها المقرّبة ذات الإطار الكامل وفتحة العدسة الرائدة في فئتها وتكنولوجيا التحكم الالكتروني للبؤرة فإنّ عدسة Nikon AF-S Nikkor 105mm f/1.4E ED ستبهرك. تتألف عدسة Nikon AF-S Nikkor 105mm f/1.4E ED من 14 عدسة في 9 مجموعات تتضمن 3 عدسات (ED) والتي تعمل على تصحيح التشتت الضوئي، مع بؤرة قزحية تحتوي على 9شفرات دائرية الشكل، كما تتميز هذه العدسة بتكنولوجيا طبقة النانو الكريستالية والتي تعمل على تقليل حالات التوهج والظلال. نيكون وضّحت أنّه بسبب هذا البناء البصري والضوئي المميزان للعدسة فإنّ العدسة ستمتاز بدقة عالية وتأثير ضبابي متقن تضمن لك جودة جمالية مدهشة لصورتك.

ونظرًا لان العدسة لها أدنى مسافة تركيز تبلغ 1 M فقط فإنها ستسمح لك بالتقاط صور للوجه ضمن إطار التعبئة تمامًا دون الحاجة لقص الصور فيما بعد.ولضمان أداء مثالي للصور الشخصية فإنّ مهندسي كاميرا نيكون دفعوا اهتمامًا خاصًّا لدقة المناطق الخارجية من الإطار. ونتيجة لذلك فإن خاصية التوهج السهمي للصورة عندما تقلل إلى أدنى مقدار تنتج مصادر لنقطة الضوء تمثل مصادر تقريب جيدة حتى على حواف الصورة. أمّا بالنسبة لسقوط الضوء الطرفي فيتم التحكم به للحفاظ على شدة السطوع عبر إطار الصورة حتى في حالات التقاط الصور بأقصى فتحة للعدسة ومع تركيز لا نهائي.

ولدقة عالية للصور فلا بدّ لنا أن نشكر البناء الضوئي المثالي للعدسة والتغييرات السلسلة لشدة الطمس كما يجب علينا أن نتذكر دائمًا أنّ صورنا مع هذه العدسة المتطورة من نيكون ستقدم مع عمق وبعد لا ينسيان لمالكي كاميرا نيكون، وأظن أنّه من الواجب علينا أيضًا أن لا ننسى أن نشكر نيكون على عدسة Nikon AF-S Nikkor 105mm f/1.4E ED وأن ننتظر صدورها في أواخر شهر أغسطس وبسعر 2199.95 دولار.

بعض الصور للعدسة

عدسة نيكور 105 الجديدة لمالكي كاميرا نيكون

عدسة نيكور 105 الجديدة لمالكي كاميرا نيكون

الصورة والخبر وفقاً لما ذكره الموقع الرسمي لشركة نيكون



التعليقات

شـــــــارك الان
في الموقع الأكـثر انتشـــــاراً
وكن جزءاً من عالمنا
ولا تفوت عليك اي مسابقة في المستقبل
شـــــارك الان

Send this to friend