فوتوغرافيون عرب

المصور الجزائري العربي مزوزي: شغف دائم بتصوير الحشرات

 المصور الجزائري العربي مزوزي واحد من مصوري التصوير المقرب أو الماكرو الذين يبهرونا دائما بدقة اعماله وتميز اختياراته للزوايا التي تجسد لنا عظمة  .الخالق في اصغر مخلوقاته. ومن هنا كان لموقع عرب بكس، الذي يحرص دائما على  التعريف بكبار المصورين العرب والأجانب وبأساليبهم الفوتوغرافية في شتى المحاور، هذه الوقفة القصيرة التي حدثنا فيها عن علاقته بعالم  الحشرات والكائنات الدقيقة وشغفه في تصويرها

  • حدثنا عن نفسك وبداياتك، كيف ومتى كان دخولك الى عالم التصوير..؟

العربي مزوزي، مواليد جنوب الجزائر، ابتدأ حبي للتصوير قبل 7 سنوات، كنت امتلك حينذاك كاميرا متواضعة وعدسة بسيطة، كنت التقط أي صورة بدون مراعاة لأساسيات التصوير. بدايتي الفعلية للتصوير بشكل معمق بعد البحث والتحري في عالم الرسم بالضوء.

  • ماهي علاقتك بعالم الحشرات وسبب توجهك الى تصوير الماكرو ؟

     علاقتي بالحشرات كانت منذ أن رأيت صورة على النت لذبابة أثارت اعجابي وفضولي لكيفية التقاطها،   فقررت الولوج الى عالم الماكرو فبدأت بتصوير أي حشرة تصادفني حتى أنني أصبحت مهووسا بأدق التفاصيل

  • هناك من يؤمن بضرورة التخصص وهناك من لا يتفق مع هذا الرأي ، حبذا لو نعرف رأيك في هذا الموضوع  وهل هناك محاور اخرى تستهويك؟

برأيي التخصص حتمي و أكيد لمن استمر في مجال التصوير مدة طويلة لأنه على حسب مفهومي من لا يتخصص في النهاية في محور من محاور التصوير فإنه مصور لم يمارس التصوير كفاية و بتعمق. بالنسبة لي أميل إلى تصوير البورتريه وقليلا من الحياة البرية.

  • هل تعرضت الى موقف معين اثناء مسيرتك الفوتوغرافية او هناك حادثة أو مفارقة تود ان ترويها لنا؟

 تعرضت إلى موقف محرج و مؤلم ألا وهو دخول الابرة التي أثبت بها الحشرات الى رجلي ودخلت الى المستشفى من اجل علاج النفخ و السم وذلك لشغفي بتصوير الحشرات.

  • ماهي المعدات التي يتطلبها تصوير و ماهي البرامج التي تستخدمها في معالجة صورك؟

لقد تعبت لجمع معداتي التي هي بالنسبة لي كنز وإرث أخاف عليها من الضياع كما امتلك اليوم كاميرا من نوع sony a7r2 وعدسات متخصصة وعدسات مجهرية باهظة الثمن وغير متوفرة في الوطن العربي. واستخدم برامج الفوتوشوب و برنامج لتكديس الصور.

  • هل هناك اي مشروع مستقبلي في مجال التصوير؟

*ان شاء الله ان وجدت فرصة مناسبة لي

شكرا جزيلا على الوقت الذي خصصته لنا في هذه المقابلة وتقبل تمنياتنا بالتوفيق والنجاح الدائم بإذن الله

من روائع لقطاته


 

بعدسة العربي مزوزي

بعدسة العربي مزوزي

بعدسة العربي مزوزي

بعدسة العربي مزوزي

بعدسة العربي مزوزي

بعدسة العربي مزوزي

بعدسة العربي مزوزي

بعدسة العربي مزوزي

بعدسة العربي مزوزي

المصور الجزائري العربي مزوزي: شغف دائم بتصوير الحشرات
اضغط هنا لأضافه تعليق

يجب ان تكون مسجلاً لكي تقوم بإضافة تعليق أدخل الان

أكتب تعليق

إلى الأعلى

Send this to a friend