O-B artwork

نحن عبارة عن فريق عمل يتكون من عضوين

  • بدر دياب

    بدر دياب

    إيهاب أحمد

    إيهاب أحمد

    مصمم : بدر دياب ( 21 عام) .. طالب في  كلية علوم الحاسب و نظم المعلومات . هاوي ومهتم جدا بمجال الجرافيك و التصميم بشكل عام و بالـ manipulation) و Fine art و (Conceptual art   بشكل خاص

  • مصور : إيهاب أحمد (21 عام) .. طالب في كلية علوم الحاسب و نظم المعلومات . هاوي و اهتم بمجال التصوير بشكل عام و تصوير الافراح و تصوير (Fine art) بشكل خاص

نحن اصدقاء من فترة طويلة و لاحظنا ان محاور اهتمامنا متقاربة جدا ً و كلا منا في مجاله ..فخطر في بالنا ان ندمج افكارنا و مجهوداتنا لتنفيذ أعمال يشترك فيها

التصوير و الجرافيك في سبيل اخراج عمل متميز يعبر عن حالة ما و ينال اعجاب من يشاهده ..كان لاصدقائنا و معارفنا الذين يشاهدون اعمالنا و يبدون رأيهم سواء بالسلب او الايجاب تأُثير في تصويرنا، و في الناحية الاخرى أساتذتنا الفنين الذين كانو يحللون المشهد بشكل دقيق لإبراز اهم الهفوات التي مرت علينا و يأتي علي رأسهم الفنانين ” عمرو حسنين – نادر العاصي “

غالبا ما نقوم بالتخطيط والتحضير . دائما هناك خطة عمل ثابتة مهما تغير الموضوع ولكن تظل الخطوات كما هي .. فنحن نبدأ بـالفكرة، مانريد ايصاله للمتلقي، مرحلة البحث ودراسة الموضوع، البحث عن المواضيع المشابهة التي نفذت، التجهيز للتصوير ثم التعديل والمعالجة.

فنحن نري ان التصوير بمعناه البسيط جدا هو تجميد اللحظات المميزة في الزمن لتصبح ذكري أبدية . ولكن ما العمل في مواقف لا ترى و لكن يشعر بها الانسان حسياً و معنوياً و لا يعبر عنها الا من خلال الكلام  .  هذا هو الفارق الذي أسسنا عليه مبدأنا في التصوير و الذي نحاول ان نبذل قصارى جهدنا في ان نظهر افضل ما لدينا و لعل اكثر ما يدور في ذهننا و يشغل تفكيرنا في معظم الاحيان هو الاحداث الحالية او المشاكل المحيطة في وطننا العربي تارة و المشاكل النفسية و المعنوية للإنسان عموماً تارة اخرى .. ففكرنا في كيفية تجسيد هذه المواضيع في شكل صور ثابتة تخرج للعالم يراها و يتفهم المقصود من هذه الصورة .. و بالفعل بدأنا في اتخاذ الخطوات التفكرية اولاً للفكرة و من ثم التنفيذ و الحمد لله قمنا بإخراج العديد من المواضيع مثل

(الكبت_الخيانة_ النفاق _ التشتت _ التغييب الإعلامي للحقائق _ القرين _ البكاء الصامت )

في الأونه الاخيرة لاحظنا بشكل ملفت جدا ً للنظر دخول السوشيال ميديا في حياتنا اليومية بشكل مفرط جداً و كان هذا عن طريق تجمعنا في احد الايام مع اصدقائنا و في لحظة ما لاحظنا اننا متواجدون “جسديا” مع بعض و لكن كلاً منا غارق في بحر السوشيال ميديا .. من محادثة الي تصفح المواقع الي معرفة الاخبار الى الالعاب و خلافه .
و فجأة  قمنا بالنظر لبعضنا البعض و حينها قال صديقي جملة لا يزال صداها يرن في اذني حتي الآن .. قال ” هي دي مواقع تواصل اجتماعي ولا مواقع لهدم التواصل الاجتماعي ؟ ” و كان العجيب ان كلا منا انتبه للجملة للحظة ثم عاد من جديد لما كان يفعله في هاتفه الجوال .
حينها عزمنا علي ان نقوم بتجسيد هذه الواقعة في مجالنا الذي نشعر انه لساننا الناطق عن كل ما نعجز ان نقوله بالكلام ..

جلسنا .. و فكرنا .. و استعرضنا الكثير من الأفكار المشابهة لفكرتنا و بدأنا في تحديد اهدافنا من الموضوع و كيفية عرضه للناس و ما هي الرسالة الاساسية التي لابد ان تصل لكل من يشاهد العمل كامل .

فكان القرار انه لابد ان يكون العمل يميل الي الغموض قليلا ً و يعتمد في اسلوب عرضه علي استمرارية المشاهدة حيث ان كل مشهد مترتب علي المشهد السابق و يترتب عليه المشهد التالي و هكذا .
استعنا في هذا العمل بأحد اصدقائنا ” مروان ” و قام بمساعدتنا في توزيع الإضاءة و ترتيب المكان للتصوير ..

ثم اجتمعنا بمجموعة من أصدقائنا لإستخدامهم في تصوير بعض اللقطات و بذلنا مجهود كبير فيها .
و من ثم قام “إيهاب” بتصوير المشاهد و مراعاة المناظير و نسبتها و التكوين الفعلي لكل مشهد

و في الاخير جاء دور ” بدر ” في معالجه الصور بالفوتوشوب و ترتيبها بالشكل الذي تخيلناه . ثم اخرجناه للجمهور أملاً في ان نُشعر الناس اننا في خطر كبير محيط بنا و لابد من توخي الحذر .

أن الرسالة  التي نريد ان نوصلها من خلال اعمالنا هي ان التصوير هو واحد من اعظم اختراعات الكون لأنه يقوم بتجسيد اشياء لم يحالفنا الحظ لكي نراها كما رأها من التقط الصورة . و اننا نحاول ان نستغل هذه النعمة في ان نجسد ما لا يستطيع الناس مناقشته الا من خلال الكلام . غايتي ان اوصل اعمال تتحدث عن نفسها حتي بدون عنوان . تصل لعقل المشاهد و قلبه فور رؤيتها .

اما المشروع الفوتوغرافي الذي نتمنى ان نحققه فهو تجسيد أهوال و أحداث يوم القيامة . لكي نذكر انفسنا اولا و كل من يرى العمل ان هناك يوماً لابد ان نطيع الله فيما أمرنا به حتي ننجو مما حذرنا منه .

https://www.facebook.com/O.B.artwork

 

السوشال ميديا..هل هي لعنة أم نعمة؟

 

01 02 03 04 05 06 07 08



التعليقات

شـــــــارك الان
في الموقع الأكـثر انتشـــــاراً
وكن جزءاً من عالمنا
ولا تفوت عليك اي مسابقة في المستقبل
شـــــارك الان

Send this to friend